إصابة شابين إثر إطلاق النار على سيارتهما من قبل مجهولين في ريف السويداء­­­

26

محافظة السويداء: اعترض مسلحون مجهولون خلال الساعات الفائتة، طريق سيارة محملة بالخضار على طريق مرك – السويداء قادمة من دمشق يستقلها شابان، حيث أقدم المسلحون على إطلاق النار على السيارة بشكل مباشر بهدف إجبار السائق على التوقف مما أدى لإصابتهما بجراح.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المسلحين سلبوا مبلغاً قدره مليون ونصف المليون ليرة سورية من الشابين بعد إصابتهما، إضافة لسرقة هاتف محمول كان بحوزتهما، في حين حاولوا سلب السيارة إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب تضرر خزان الوقود نتيجة إطلاق النار على السيارة، حيث تمكن المسلحون من الفرار لجهة مجهولة وجرى إسعاف الشابين للمشفى في قرية مردك لتلقي العلاج.
يأتي ذلك استمراراً لحالة الفوضى والفلتان الأمني ضمن مناطق سيطرة قوات النظام وعدم تمكن الأجهزة الأمنية من وضع حد لانتشار الجرائم والسرقات فضلاً عن انتشار السلاح بشكل كبير.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 9 كانون الثاني الجاري، مقتل شاب جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل أحد الأشخاص خلال شجار مع مسلحين يستقلون سيارة نوع “تويوتا هايلوكس” بالقرب من جسر البواركة بمدينة السويداء.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الشخص الذي أطلق النار على الشاب قام بالتعاون مع 3 شبان آخرين كانوا معه بوضع الشاب القتيل داخل السيارة والتوجه به لجهة مجهولة، دون معرفة أسباب ودوافع الجريمة.