إصابة طفلة وتضرر ممتلكات المدنيين نتيجة القصف التركي المكثف على ناحية أبو راسن/زركان بريف الحسكة

57

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، إصابة فتاة قاصر جراء سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها القوات التركية على منزل عائلتها بمحيط قرية الخضراوي بريف ابو راسين/زركان بريف الحسكة الشمالي الغربي ، هذا ولا يزال القصف التركي العشوائي والمكثف على ريفي تل تمر وأبو راسين مستمرًا منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين، حيث تسبب القصف بحدوث أضرار مادية بمنازل المدنيين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار صباح اليوم إلى أن القوات التركية المتمركزة في منطقة “نبع السلام” تنفذ قصفًا صاروخيًا مكثفًا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين على مناطق بريف الحسكة الشمالي الغربي، مستهدفة منازل المدنيين، ما تسبب بحركة نزوح واسعة للأهالي من المنطقة.
ويشمل القصف محيط بلد تل تمر بشكل واسع وقرى “تل شنان وتل طويل الآشورية والدردارة و أم الكيف”
كما طال القصف ناحية زركان وريفها بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون، حيث قصفت القواعد التركية مركز الناحية وقرى أسدية و خضراوي ودادا عبدال وربيعات وخربة شعير وذلك وسط تحليق مكثف للمسيرات التركية في سماء المنطقة تزامنًا مع حركة نزوح واسعة للأهالي جراء القصف العشوائي المكثف على منازلهم.
وأفاد نشطاء المرصد السوري، بأن قوات “مجلس تل تمر العسكري” التابع لقسد نفذت مساء يوم أمس قصفا صاروخيًا استهدف مناطق واقعة تحت سيطرة فصائل “الجيش الوطني” ردا على قصف مناطق سيطرتها ونتيجة القصف أصيب 6 عناصر من فصائل “الجيش الوطني” التابع لتركيا بجروح متفاوتة نقل البعض منهم إلى الأراضي التركية لخطورة الإصابة.
في حين، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين، سقوط عدة قذائف صاروخية، مصدرها القوات التركية المتمركزة في منطقة “نبع السلام” على محيط مخيم في منطقة تل السمن بريف الرقة الشمالي، يأوي نازحين من منطقة تل أبيض، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.