إصابة طفلين في انفجار لغم من مخلفات الحرب في محافظة درعا

35

أصيب طفلين اثنين بجروح خطيرة، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، وأفادت مصادر لـ”المرصد السوري” أن الطفلين كانا بالقرب من مكان اللغم لحظة انفجاره. 

ونشر المرصد السوري” في 2 نوفمبر/تشرين الثاني أنه وثق استشهاد شاب ومواطنة وإصابة اثنين آخرين، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في قرية عطشان الخاضعة لسيطرة النظام في ريف حماة الشرقي. وبحسب توثيقات “المرصد السوري” فإنه يرتفع عدد الذين استشهدوا وقضوا وقتلوا جراء انفجار ألغام وعبوات من مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من الأراضي السورية في حمص وحماة ودير الزور وحلب والجنوب السوري، في الفترة الممتدة من بداية شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري 2019 وحتى اليوم، إلى 192 بينهم 61 مواطنة و48 طفلاً. ومن بين العدد الكلي، وثق “المرصد السوري” استشهاد 44 شخصاً بينهم 30 مواطنة و5 أطفال، خلال بحثهم وجمعهم مادة الكمأة التي تنمو في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة وتباع بأسعار باهظة.

كما وثق “المرصد” مقتل وإعدام 34 عنصراً من قوات النظام أثناء مرورهم في مناطق مزروعة بالألغام المسبقة، أو القبض عليهم من قبل مجموعات من التنظيم وإعدامهم، في حين خلفت العبوات والألغام أيضاً منذ النصف الثاني من شهر فبراير/شباط وإلى الآن عشرات الجرحى، غالبيتهم مواطنات، وتفاوتت إصابتهم بحالات بتر وإصابات خطيرة وبعضهم من الدرجة المتوسطة وأخرى من البسيطة.