” إلى الضامن الروسي أين الـ ـمـ ـعـ ـتـ ـقـ ـلـ ـيـ ـن؟”.. احتجاجات مناوئة للتواجد الإيراني والنظام في درعا

21

محافظة درعا: تستمر الاحتجاجات الغاضبة ضد قوات النظام وأجهزتها الأمنية في عدة قرى وبلدات درعا منذ تاريخ 21 من الشهر الجاري، وفي هذا السياق، خرج أبناء مدينة جاسم وبلدة المزيريب في ريف درعا، بوقفة احتجاجية سلمية مساء اليوم، مطالبين بطرد المليشيات الإيرانية من الجنوب السوري، والإفراج عن المعتقلين، وإسقاط النظام، وسط ترديد شعارات مناوئة للنظام وإيران.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها:” لا للتمدد الشيعي.. لا لإيران وحزب الشيطان.. لا للنظام المجرم”، ” إلى الضامن الروسي وعدتنا بالمعتقلين أين هم؟”
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، بان بلدة النعيمة في ريف درعا، شهدت توترا أمنيا وقطع للطرقات وإحراق الإطارات المطاطية من قبل الأهالي، على خلفية اعتقال جهاز الاستخبارات الجوية زوجة شقيق القيادي السابق في الفصائل المحلية “ياسر العبود” من بلدة النعيمة أثناء تواجدها بالقرب من مشفى الشرق في درعا المحطة.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الاحتجاجات شملت مدينة جاسم شمال محافظة درعا، حيث خرج العشرات من أهالي البلدة في مظاهرات حاشدة مطالبين بالإفراج الفوري عن السيدة الموقوفة، كما نادى المتظاهرون بالإفراج الفوري عن المعتقلين المغيبين في سجون النظام، بالاضافة الى اسقاط النظام المجرم.