اتهام رجل رابع في نيويورك بالتآمر لمساعدة تنظيم «الدولة الإسلامية»

23

قال ممثلو ادعاء إن رجلاً رابعاً من مدينة نيويورك اتهم، أمس (الإثنين)، بالمشاركة في مؤامرة لمحاولة تقديم الدعم لمتشددي تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

ووُضع اسم ديلخايوت قاسيموف (26 عاماً)، وهو مواطن من أوزبكستان، ومقيم في بروكلين، ضمن لائحة اتهام منقحة، أمس (الإثنين)، مع ثلاثة آخرين من سكان نيويورك وُجّهت لهم اتهامات في السابق. وسيجري استدعاء قاسيموف إلى محكمة اتحادية في بروكلين، غداً (الأربعاء).

والمتهمون الآخرون هم أخرور سيد أحمدوف، وعبدالرسول حسنوفيتش جورابويف، وأبرور حبيبوف، وقد انكروا اتهامات بالتآمر خلال جلسة بالمحكمة في بروكلين في آذار (مارس) الماضي.

وقال ممثلو الادعاء إن اثنين من الرجال كانا يخططان للسفر إلى سورية للقتال في صفوف التنظيم المتشدد.

ووَجّهت لائحة الاتهام المعدلة اتهاماتٍ لقاسيموف بالعمل مع حبيبوف للمساعدة في تمويل جهود سيد أحمدوف للانضمام لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وبجمع 1600 دولار من أشخاص عدة.

ويُعتقد أن قاسيموف سلّم الأموال لسيد أحمدوف في مطار «جون إف كنيدي الدولي»، قبل قليل من اعتقال سيد أحمدوف، بينما كان يحاول أن يستقل الطائرة في شباط (فبراير) الماضي.

ويشير موقع دائرة الهجرة والجمارك الأميركية على الإنترنت إلى أن قاسيموف احتُجز في شباط (فبراير) الماضي، في تهم تتعلق بالهجرة، ووُضع في مركز اعتقال في ولاية نيوجيرسي.

 

المصدر : رويترز