اثناء بحثه عن ملاذ آمن.. مقـ ـتل مواطن سوري برصاص “الجندرمة” التركية أثناء محاولته دخول الأراضي التركية بمنطقة رأس العين

41

محافظة الحسكة: قتل مواطن من أبناء بلدة زغيرة جزيرة بريف دير الزور الغربي، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات حرس الحدود التركية “الجندرمة” أثناء محاولته عبور الأراضي التركية عبر مهربين من فصيل “أحرار الشرقية” في منطقة رأس العين شمالي الحسكة، ضمن منطقة “نبع السلام”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 2 كانون الأول الجاري، اعتداء عناصر حرس الحدود التركية ” الجندرما” بالضرب المبرح على مواطن سوري، في منطقة رأس العين ضمن منطقة نبع السلام” الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، وذلك أثناء عبوره الحدود السورية التركية.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المواطن ينحدر من منطقة رأس العين، حيث توجه نحو الحدود التركية السورية، عبر طرق “التهريب” بريف رأس العين الشرقي، بهدف الهجرة بحثاً عن ملاذ آمن، في حين جرى اعتقاله من قبل “الجندرما”، وتعرض للتعذيب، ما أدى إلى تهشم عظام وجهه وأضلاعه نتيجة الضرب، قبل رميه إلى داخل الأراضي السورية.
وبذلك، يرتفع إلى 20 بينهم سيدة و3 أطفال تعداد المدنيين الذين قضوا برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرما” منذ مطلع العام 2022 ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيب 24 مدني بينهم 3 أطفال برصاص “الجندرما” أيضاً.