اثنا عشر قتيلاً بقصف للنظام وروسيا على حلب

37

قتل اثنا عشر مدنياً وأصيب أكثر من عشرين آخرين، أمس الجمعة، في قصف جوي نفّذته مروحيات وطائرات حربية تابعة للنظام السوري وأخرى روسية على أحياء وبلدات بمحافظة حلب، شمالي سورية، في الساعات الأخيرة من التهدئة الروسية التي أعلنت ليل الثلاثاء – الأربعاء، لمدة 48 ساعة.

وقال الناشط الإعلامي، محمد الحلبي، لـ”العربي الجديد”، إنّ “طائرات النظام المروحية ألقت براميل متفجرة على أحياء قاضي عسكر والميسر والقاطرجي، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وجرح نحو سبعة عشر آخرين في حي القاطرجي”، مشيراً إلى “إصابة مدني آخر بقصف مدفعي لقوات النظام من مطار النيرب العسكري على الحي ذاته”.

وبيّن أنّ “مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على حي الحلوانية، مما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وجرح عدد آخر، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين ومنازلهم”.

كما استهدفت طائرات حربية روسية مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، شمال شرقي مدينة حلب، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح ستة آخرين.

إلى ذلك، تعرّضت أحياء الحرابلة، ومساكن هنانو، والصاخور في مدينة حلب، وطريق الكاستيلو ومنطقة الملاح شمالها، لعشرات الغارات الجوية، اقتصرت أضرارها على الماديات.

 

 

المصدر : العربي الجديد