اختطاف مواطن من أبناء حمص في السويداء ومطالبة ذويه بدفع 50 ألف دولار كفدية مالية مقابل إطلاق سراحه

30

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مواطن من أبناء مدينة حمص، اختطف من قِبل عصابة في محافظة السويداء في اليوم الأول من آذار/مارس
وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري، فإن مواطن ينحدر من مدينة حمص، وصل إلى محافظة السويداء يوم الثلاثاء المنصرم، لزيارة فتاة “بهدف الخطبة” تعرف عليها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بعد التعرف على عائلتها، إلا أن الاتصال انقطع معه في مدينة شهبا بمحافظة السويداء، وبعد ساعات من انقطاع الاتصال معه، وصلت رسائل عبر تطبيق “الواتساب” إلى عائلته، طالبوهم بدفع 50 ألف دولار، كفدية مالية، مقابل إطلاق سراحه.

يأتي ذلك في ظل، استمرار الفوضى ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وتصاعد معدلات الخطف نتيجة لما آلت إليه الأوضاع في المحافظات السورية بفعل الفلتان الأمني الكبير وغياب الأمن.

وفي الثالث من مارس/آذار الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن مجهولون اختطفوا ابن رجل صناعي في حلب، بعد استدراجه إلى منزل مهجور بحي الأشرفية، وطالبوا ذويه مبلغ قدره 2000 دولار.
ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها المرصد السوري، فإن المختطف (م.ن) ابن مالك معمل نسيج، وهو من أهالي محافظة حلب يبلغ من العمر 19 عاماً، فيما أطلق سراحه بعد أيام من اختطافه ودفع ذوية فدية مالية مقدارها 2000 دولار أمريكي.
وبعد أيام، ألقت القوى الأمنية على أحد المشتبهين في عمليات الاختطاف، ويعمل في معمل النسيج في قرية المالكية بريف حلب الشمالي.