ارتفاع عدد القتلى المدنيين بكوباني على يد داعش إلى 206

22

تجاوز عدد المدنيين الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش” في مدينة عين العرب (كوباني) ومحيطها منذ الخميس الـ200، بحسب ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: “ارتفع عدد المدنيين الذين قتلهم تنظيم الدولة الاسلامية في كوباني ومحيطها منذ بدء هجومه الخميس إلى 206، بعد العثور على مزيد من الجثث اليوم”، مشيرا إلى أن معظم الجثث عليها آثار طلقات رصاص. وبين القتلى نساء وأطفال.

وقُتل الضحايا “إعداما أو بقذائف التنظيم أو عن طريق قناصته”، الذين تحصنوا في أبنية احتلها التنظيم ليومين قبل أن يطرده منها وحدات حماية الشعب الكردية التي استعادت اليوم السيطرة على كامل المدينة.

وأضاف: “تبين من التعرف على الجثث أن هناك عائلات بكاملها قُتلت، الوالدان والأطفال”، مشيراً إلى أن معظم الجثث التي عُثر عليها اليوم كانت في شرق المدينة. وعُثر على الجثث مرمية هنا وهناك “في المنازل وعلى الطرق”، بحسب عبد الرحمن الذي أشار إلى أن “عملية انتشال الجثث مستمرة”.

وبين القتلى 26 شخصا أعدمهم التنظيم في قرية برخ بوطان، الواقعة جنوب كوباني والتي سيطر عليها المتطرفون الخميس لساعات.

وشن التنظيم المتطرف هجوما مفاجئا فجر الخميس على كوباني التي تمكن من دخولها بعد أن تنكر عناصره بلباس وحدات حماية الشعب وفصيل مقاتل عربي، وتمركز في نقاط عدة، متخذا من السكان “دروعا بشرية و”رهائن”، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

وتمكنت وحدات حماية الشعب من استعادة المباني التي احتلها التنظيم تدريجيا، ثم نجحت في إخراج عشرات المدنيين الذين كان يحتجزهم التنظيم فيها قبل تنفيذ عملية عسكرية لدخول آخر مركز لهم في جنوب المدينة اليوم.

كما قُتل في المعارك 16 عنصرا من وحدات حماية الشعب و”الاسايش” (قوات الأمن الكردية) و54 عنصرا من تنظيم “داعش”، بحسب المرصد.

 

المصدر: العربية نت