ارتفاع عدد القتلى المدنيين في كوباني على يد تنظيم الدولة الاسلامية الى 206

29

بيروت (أ ف ب) – تجاوز عدد المدنيين الذين قتلوا على يد تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة كوباني ومحيطها منذ الخميس المئتين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان السبت.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “ارتفع عدد المدنيين الذين قتلهم تنظيم الدولة الاسلامية في كوباني ومحيطها منذ بدء هجومه الخميس الى 206، بعد العثور على مزيد من الجثث اليوم”، مشيرا الى ان معظم الجثث عليها آثار طلقات رصاص.

وقتل الضحايا “اعداما او بقذائف التنظيم او عن طريق قناصته” الذين تحصنوا في ابنية احتلها التنظيم ليومين قبل ان يطرده منها او يقتل عناصره داخلها وحدات حماية الشعب الكردية التي استعادت اليوم السيطرة على كامل المدينة.

واضاف “تبين من التعرف على الجثث ان هناك عائلات بكاملها قتلت، الوالدان والاطفال”، مشيرا الى ان معظم الجثث التي عثر عليها اليوم كانت في شرق المدينة.

وعثر على الجثث مرمية هنا وهناك “في المنازل وعلى الطرق”، بحسب عبد الرحمن.

واشار الى ان “عملية اتشال الجثث مستمرة”.

وبين القتلى 26 شخصا اعدمهم التنظيم في قرية برخ بوطان الواقعة جنوب كوباني والتي سيطر عليها الجهاديون الخميس لساعات.

وشن التنظيم المتطرف هجوما مفاجئا فجر الخميس على كوباني التي تمكن من دخولها بعد ان تنكر عناصره بلباس وحدات حماية الشعب وفصيل مقاتل عربي، وتمركز في نقاط عدة، متخذا من السكان “دروعا بشرية” و”رهائن”، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

وتمكنت وحدات حماية الشعب من استعادة المباني التي احتلها التنظيم تدريجيا، ثم نجحت في اخراج عشرات المدنيين الذين كان يحتجزهم التنظيم فيها قبل تنفيذ عملية عسكرية لدخول آخر مركز لهم في جنوب المدينة اليوم.

كما قتل في المعارك 16 عنصرا من وحدات حماية الشعب والاسايش (قوات الامن الكردية) و54 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب المرصد الذي يستند الى شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية داخل سوريا.

 

المصدر: فرانس 24