ارتفاع عدد القتلى في كوباني الى 206 والقوات الكردية تطرد “داعش” منها

27

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد المدنيين الذين قتلوا على يد “داعش” في مدينة كوباني ومحيطها منذ الخميس المئتين. 
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “ارتفع عدد المدنيين الذين قتلهم تنظيم الدولة الاسلامية في كوباني ومحيطها منذ بدء هجومه الخميس الى 206، بعد العثور على مزيد من الجثث اليوم”، مشيرا الى ان معظم الجثث عليها آثار طلقات رصاص. وبين القتلى نساء واطفال.

وكانت قوات وحدات حماية الشعب الكردية طردت مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” من كوباني  وسيطرت تماماً على المدينة الواقعة على الحدود التركية.

وقال عبد الرحمن إنه ما زالت هناك بعض الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب والدولة الإسلامية إلى الجنوب من المدينة.
وأضاف أن تنظيم الدولة الإسلامية قتل نحو 200 شخص في كوباني منذ بدء الهجوم على المدينة يوم الخميس.

وفجر مقاتلون اكراد مبنى في مدينة كوباني بشمال سوريا كان يتحصن فيه عناصر من “الدولة الاسلامية” بعدما تمكن مدنيين محتجزين من الفرار منه، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “هز انفجار كبير مدرسة البنين حيث كان يتحصن عناصر الدولة الاسلامية منذ دخولهم مدينة كوباني (عين العرب) قبل يومين، ويحتجزون فيه رهائن”، مشيرا الى “تقارير عن فرار الرهائن قبل حصول العملية”. واشار الى “معلومات مؤكدة عن استهداف وحدات حماية الشعب الكردية للمبنى” من دون ان يوضح كيفية حصول الانفجار. وقال: “ليس في الامكان بعد معرفة حجم الخسائر البشرية” لكن “اجزاء من المبنى انهارت”.

من جهته، قال الصحافي رودي محمد امين الموجود في المنطقة الكردية في شمال سوريا لوكالة فرانس برس ان “الوحدات الكردية فجرت الغاما زرعتها في محيط المبنى تمهيدا لدخوله”، مشيرا الى وقوع قتلى في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية.
واضاف “تم تنفيذ هذه العملية العسكرية بعد التأكد بانه لم يبق مدنيون داخل المدرسة”.

 

المصدر: النهار اللبنانية