ارتفاع عدد قت-لى العناصر السوريين إلى 9 في الحرب الروسية على أوكرانيا.. ولواء القدس الفلسطيني يشارك في الحرب إلى جانب الروس

142

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن لواء القدس الفلسطيني، انخرط في القتال إلى جانب الروس في الحرب الروسية على أوكرانيا، في حين لاتزال الفرقة 25 تحارب منذ انخراطها فعليا بالقتال منتصف أيلول الفائت 2022.
وأفادت مصادر المرصد السوري بأن 4 عناصر من السوريين الذين يقاتلون مع الروس قتلوا، نهاية تشرين الأول الفائت ومطلع تشرين الثاني في أوكرانيا.
وبذلك يرتفع إلى 9 تعداد القتلى، منذ دخول الحرب الروسية على أوكرانيا.
ويبلغ عدد السوريين الذين جندتهم روسيا في حربها ضد أوكرانيا، ونقلتهم إلى هناك والذي بنحو 2000 سوري
وفي 4 تشرين الأول الفائت، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل أول مجموعة سورية في أوكرانيا، حيث علم من مصادر موثوقة داخل الفرقة 25 مهام خاصة، أن 5 عناصر من الفرقة التي يقودها العميد سهيل الحسن المعروف بـ”النمر”، قتلوا يوم الأحد 2 تشرين الأول/أكتوبر الفائت، في العمليات العسكرية في جبهة خيرسون، حيث شنت القوات الأوكرانية هجوما مقابلا شمال شرق مقاطعة خيرسون وسيطرت على مناطق جديدة على الضفة اليمنى من نهر الدنيبر.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن قوات الفرقة 25 المدعومة من قبل روسيا تشارك في معارك دونيتسك، وكذلك على الجبهة الجنوبية في خيرسون إلى جانب القوات الروسية.
وأشار المرصد السوري في 21 أيلول الفائت، إلى أن مئات العناصر من الفرقة 25 المتواجدين في أوكرانيا منذ أشهر قد بدأوا فعلياً بالانخراط في العمليات القتالية التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.
ووفقاً للمصادر، فقد بدأ العناصر بالمشاركة في العمليات العسكرية ضمن المناطق التي تسيطر عليها روسيا شرق أوكرانيا، وذلك بعد أن جرى نقلهم من سوريا إلى روسيا عبر مطار “حميميم”، وقد تلقوا هناك تدريبات عسكرية خلال الأشهر الماضية، كما ويتقن العديد منهم اللغة الروسية بعد خضوعهم لدورات عسكرية في روسيا منذ العام الفائت قبل بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.
ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر الفائت، تقريراً أكد فيه من خلال مصادره، أن “المرتزقة” السوريين الذين جندتهم روسيا في حربها ضد أوكرانيا، يتواجدون تحديداً في روسيا وقسم منهم في شرق أوكرانيا، حيث تكمن مهمتهم هناك بحماية مناطق تواجدهم.
وأكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مطلع شهر نيسان/أبريل الفائت، وكان المرصد السوري أشار مطلع نيسان الفائت، أن دفعات من المقاتلين السوريين أتموا تدريبات عسكرية مكثفة بإشراف عشرات الضباط الروس وضباط في قوات النظام وقيادات من المسلحين الموالين لها، وباتوا على أتم الاستعداد لنقلهم إلى أوكرانيا وتحديداً إلى شرقها لزجهم بالحرب الروسية على أوكرانيا.