استشهاد وإصابة 7 من النساء والأطفال بانفجار أجسام من مخلفات الحرب خلال الـ 24 ساعة في ريفي إدلب والحسكة

2٬024

استشهد طفلان وأصيبت سيدة و4 أطفال آخرين، نتيجة انفجار أجسام من مخلفات الحرب في ريفي الحسكة وإدلب، خلال الـ 24 ساعة، ففي محافظة الحسكة، استشهد طفلان وأصيب آخران بجروح، إثر انفجار حشوة قذيفة مدفعية، من مخلفات الحرب، في قرية عين العبد بريف تل تمر الشرقي شمال غرب الحسكة، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

كما أصيبت امرأة وطفليها بجروح بليغة، أمس، إثر انفجار صاعق قنبلة من مخلفات الحرب في قرية بداما غربي إدلب، ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.
وتنتشر مخلفات الحرب على مساحات جغرافية واسعة من الأراضي السورية تخلف ضحايا وسط تقاعس المنظمات والسلطات المحلية عن إزالتها.

وبذلك، يرتفع إلى 160، بينهم 13 سيدات و 35 طفل تعداد الشهداء المدنيين الذين وثقهم المرصد السوري منذ مطلع يناير/كانون الثاني، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 192، من ضمنهم 53 طفل و5سيدات.
وجاء التوزع المناطقي للشهداء والجرحى على النحو التالي:
– استشهاد 3 بينهم طفل وإصابة 3 بينهم 5 أطفال وسيدة ضمن مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل بإدلب.
– استشهاد 145 بينهم 13 سيدة و24 طفل، وإصابة 159 بينهم 3 سيدات و 29 طفل في مناطق النظام، من ضمنهم 85 بينهم طفلين و10 نساء استشهدوا و 106أصيبوا أثناء البحث عن مادة الكمأة.
– استشهاد 3 أطفال وإصابة 10 وهم سيدة و9 أطفال ضمن منطقة درع الفرات بريف حلب الشرقي.
– استشهاد 8 بينهم 6 أطفال ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وإصابة 14 مدنيين بينهم 9 أطفال، ومن ضمن الجرحى طفل أصيب أثناء البحث عن مادة الكمأة.
– استشهاد طفل وإصابة آخر ضمن منطقة “نبع السلام” بريف الرقة الشمالي