استكمالاً للتغيير الديمغرافي في عفرين.. ارتفاع وتيرة بناء المستوطنات وتجريف الحقول الزراعية بغية إنشاء المزيد منها

75

محافظة حلب: أنهى فصيل السلطان مراد بقيادة “ع،ا” بناء مستوطنة لأهالي مدينة حمص بالقرب من قرية كفروم التابعة لناحية شران بريف عفرين، شمال غربي حلب، وذلك في إطار استمرار تغيير ديمغرافية المنطقة، ويبلغ عدد المنازل حوالي 360 منزل تقدر مساحة المنزل الواحد بنحو 120 متر مربع، كما تحوي أيضاً مدرسة وجامع ومحلات تجارية.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المستوطنة تم بنائها على سفح تلة كانت مزروعة بالاشجار الحراجية، جرى قطعها بشكل كلي وبيعها كحطب للتدفئة، كما تواصل فصائل الجيش الوطني التحضير لبناء مستوطنات أخرى في قريتي اغجلة التابعة لناحية جندريس وقرية أومار التابعة لناحية شران، حيثُ بدأ فصائل الجيش الوطني بتجريف الأراضي الزراعية العائدة ملكيتها لمواطنين من أهالي عفرين المهجرين قسراً.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 21 أبريل/نيسان الجاري، بإقدام فصيل السلطان مراد على تجريف الأراضي الزراعية المتاخمة لقرية تل طويل التابعة لناحية بلبل، بواسطة الجرافات الثقيلة بغية تحويل الأراضي الزراعية إلى محاضر بناء، وبيعها للنازحين من مختلف مناطق سوريا.
وفي ناحية جنديرس، أقدم قيادي في فصيل نور الدين الزنكي ويدعى (ع. ز) على اقتلاع أكثر من 300 شجرة زيتون على مدخل ناحية جنديرس تعود ملكيتها لمواطن من أهالي قرية الغزاوية التابعة لناحية شيراوا، بغية فرزها إلى محاضر لإنشاء أبنية سكنية فيها، كما أقدم فصيل لواء المعتصم المسيطرين على قرية زعرة بناحية بلبل على الإستيلاء على أملاك أحد المواطنين بذريعة عدم امتلاكه توكيل رسمي من والده المتوفى لإدارة تلك الأملاك