استمرارا لـ”حملة الانتقام لشهداء الرقة”.. القوى الأمـ ـنـ ـيـ ـة تعتقل 13 من تجار ومروجي المـ ـخـ ـد ر ا ت في الرقة

53

محافظة الرقة: ألقت القوات المشاركة في حملة “الانتقام لشهداء الرقة”، القبض على 13 شخصا في الرقة، حيث شملت عمليات التمشيط حي الفرات، وحي كازية أبو الهيف في الرقة.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات اعتقلت عدد من تجار ومروجي المخدرات بالإضافة إلى قطع أثرية معدة للتهريب وكمية من الأسلحة، خلال تفتيش أحياء “الكراجات، وأبو الهيف، والأحياء الجنوبية من مدينة الرقة، وتزامنت العملية الأمنية مع فرض حظر تجول داخل الحي.
ليرتفع بذلك عدد المعتقلين من خلايا “التنظيم” والمشتبه بهم إلى 123 من ضمنهم 13 متهم بترويج وتجارة المواد المخدرة والآثار، منذ انطلاق حملة “الانتقام لشهداء الرقة ” التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” بدعم من “التحالف الدولي”، في كل من مدينة الرقة، وبلدات الكرامة وصرين، والمنصورة، وضبطت كمية من الأسلحة والذخيرة والوثائق.
وأشار المرصد السوري، أمس، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي “الأسايش” نفذوا حملة تمشيط ومداهمة في حي الجزرة بمدينة الرقة بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في إطار حملة “الانتقام لشهداء الرقة”.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات المشاركة اعتقلت نحو 10 أشخاص من المنتمين لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر مداهمة عدد من المنازل التي كانوا يتوارون بداخلها، كما عثرت على مستودع للعبوات الناسفة إضافة لعدد كبير من الأسلحة والذخائر أثناء عملية التمشيط، وتزامنت العملية الأمنية مع فرض حظر تجول داخل الحي.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم اعتقال قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، 7 من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.