استمرارا للانتهاكات في عفرين.. فصائل “الجيش الوطني” الموالية لتركيا تواصل عمليات قطع الأشجار والاستيلاء على ممتلكات العفرينيين 

53

محافظة حلب: أقدم عناصر من فصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية باصوفان في ناحية شيراوا بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، على قطع حوالي 50 شجرة زيتون بعضها بشكل كلي والبعض الآخر بشكل جزئي، لبيعها حطب للتدفئة.

كما أقدم عناصر من فصيل فرقة الحمزة على قطع حوالي 25 شجرة زيتون في قرية معراته بريف عفرين، أمام أنظار القوات التركية وحواجز “الجيش الوطني” المنتشرة على أطراف القرية، لذات الغرض.

على صعيد متصل، باع عنصر من الشرطة العسكرية، منزلا في حي الأشرفية بمدينة عفرين بمبلغ ألف دولار أميركي.

كما استولى على محضر بناء وبنى منزل مؤلف من غرفتين وباعه بـ  800  دولار أميركي.

وأقدم عنصر من فصيل فرقة الحمزة على بيع منزل في حي الأشرفية بمدينة عفرين بمبلغ 1400 دولار، بعد طرده لمستأجر من أهالي الغوطة الشرقية، كما أقدم عنصر آخر على بيع ثلاثة منازل في حي الأشرفية بمبلغ 750 دولار أميركي عن كل منزل.

وبالتوازي مع ذلك، دفع مواطن من أهالي قرية كاخرة بريف عفرين مبلغ 1500 دولار أميركي، لصالح عنصر سابق في الجبهة الشامية لإستعادة منزله منه، وينحدر العنصر من مدينة حلب.

كما استولى عناصر من فرقة الحمزة على قبو يستخدم كورشة لصناعة الألبسة الجاهزة ونهبوا جميع محتوياتها بقوة السلاح بحجة انتماء نجله إلى قوات سوريا الديمقراطية” قسد”.

وفي خضم الحديث عن الانتهاكات بحق أهالي عفرين، أقدمت مجموعة مسلحة على اعتراض طريق مواطن من أهالي قرية ميدانا التابعة لناحية راجو، بالقرب من دوار القبان في وسط مدينة عفرين وسلبه العناصر ما بحوزته من أموال وهاتف خليوي، يشار إلى أن حواجز الجيش الوطني والشرطة العسكرية لا تبعد سوى أمتار قليلة، إلا انهم لم يقوموا بالتدخل.