استمرارا للفوضى في درعا.. محليون يهاجمون حاجزا لقوات النظام في الريف الأوسط

31

محافظة درعا: هاجم مسلحون مجهولون يرجح أنهم عناصر محليون، الحاجز الأمني التابع لفرع الأمن العسكري الواقع جنوب بلدة ابطع بريف درعا الأوسط، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وأشار المرصد السوري، أمس، إلى أن قوات النظام والمسلحين التابعين لها قصفوا بالرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي محيط مدينة طفس بريف درعا، حيث شهدت أطراف المدينة اشتباكات متقطعة، بين مسلحين محليين من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، على أطراف المدينة الجنوبية.
وأصيب نحو 5 مواطنين بجروح متفاوتة، نتيجة القصف العشوائي، تزامنا مع محاولة قوات النظام التقدم نحو مدينة طفس صباح اليوم.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري فإن قوات النظام تمكنت من السيطرة على نقاط جنوبي طفس على طريق اليادودة، وسط نزوح لأهالي القسم الجنوبي من المدينة
ويأتي الهجوم الجديد لقوات النظام، بعد ساعات من مقتل مهاجر من جنسية عراقية وهو قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” يدعى “أبو سالم العراقي”، نتيجة تفجير نفسه بعد محاصرته من قبل قوات النظام ومسلحين محليين، أمس، في منزل ببلدة عدوان في ريف درعا الغربي 15 كيلومتر عن الجولان المحتل، حيث دارات اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة آخرين في صفوف المهاجمين.
وأشار المرصد السوري، في 8 آب، إلى أن أشخاص مطلوبين للنظام السوري غادروا مدينة طفس، إلى جهة مجهولة، وفق ما أفاد به مصدر محلي للمرصد السوري، لإبعاد الذرائع عن قوات النظام تجنبا للتصعيد.