استمرارًا للانتهاكات في عفرين.. اعتقال مواطن بتهمة المشاركة في احتفالات عيد النوروز.. وآخرين بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”

46

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، مواطنين اثنين في مدينة عفرين أحدهما من ناحية شران والآخر من أبناء مدينة عفرين، في 25 مارس/آذار، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر حاجز يتبع للشرطة العسكرية على مدخل مدينة عفرين بتاريخ 21 مارس/آذار الجاري، مواطنا من أهالي قرية ترندة بريف عفرين، بتهمة المشاركة في احتفالات عيد النوروز التي أقيمت في قرية باسوطة بناحية شيراوا.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفادوا، اليوم باعتقال عناصر فصيل صقور الشمال لمواطنين شقيقين من أبناء قرية كمروك التابعة لناحية معبطلي، بتهمة إرسال ابنهم إلى تركيا دون إعلام الفصيل بذلك، ليتم إخلاء سبيلهما بعد دفع فدية مالية.
على صعيد متصل، أقدمت دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية، على اعتقال مواطن من أهالي قرية بريمجة التابعة لناحية معبطلي، واقتياده إلى مقر الاستخبارات التركية في مدينة عفرين، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.