استياء شعبي واسع على خلفية اعتقال قوات النظام لمهندس ومدير سابق لتشغيل محطة الزارة الكهربائية

29

 

محافظة حماة: لا تزال قوات النظام تعتقل مهندس ومدير سابق لتشغيل محطة الزارة الكهربائية في ريف حماة، منذ يوم أمس، وسط استياء شعبي كبير، وانتقاد واسع من قبل المواطنين بسبب ارتكابه جريمة الكترونية.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، أمس، بأن عناصر من مخفر شرطة مدينة سلحب بمنطقة سهل الغاب، بريف حماة، اعتقلت مهندس ومدير  سابق لتشغيل محطة الزارة الكهربائية، بتهمة ارتكاب جريمة الكترونية وهي “وهن نفسية الأمة” بسبب انتقاده المستمر على حسابه الشخصي في “فيسبوك” الواقع المتردي للكهرباء في سورية نتيجة وجود مرتشين وفاسدين وسوء في الإدارة ضمن مؤسسات الكهرباء التابعة للحكومة السورية.
يأتي ذلك مع استمرار القبضة الأمنية القمعية التي تفرضها سلطات نظام بشار الأسد على المواطنين، في انتهاك واضح وفاضح لحقوق الإنسان بالتعبير عن رأيه.
وعليه فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان، يجدد مطالبته بالإفراج الفوري عن عشرات الآلاف من المعتقلين لدى سجون نظام بشار الأسد، ويشدّد المرصد السوري على مساعيه المستمرة لإيلاء ملف المعتقلين الأهمية القصوى وإيصال صوت المعتقلين وأهاليهم إلى العالم.
وينبّه المرصد من استخدام “قوانين مكافحة الإرهاب” وغيرها من الذرائع لتبرير الاعتقال، ويدعو المجتمع الدولي لزيارة سجون نظام بشار الأسد، للوقوف على حقيقة أوضاع المعتقلين ومعرفة مصير من ضاعوا أو قتلوا في غياهب السجون والمعتقلات.