اشتباكات عنيفة بين أهالي بلدة احتيملات والفرقة 51 في مدينة إعزاز بريف حلب

62

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، باندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة، بين أهالي بلدة احتيملات من عشيرة الموالي من جهة، والفرقة 51 المنضوية ضمن صفوف فصيل الجبهة الشامية من جهة أخرى، على حاجز يتبع للأخيرة على أطراف بلدة احتيملات بريف مدينة إعزاز شمالي حلب.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن الاشتباكات جاءت بعد قيام حاجز تابع للفرقة 51 بإطلاق النار على مواطنين، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح أحدهم جراحه بليغة، لتندلع على أثرها اشتباكات بين الطرفين، ما أدى إلى إصابة عنصر من الفرقة 51، وتمكن الأهالي من السيطرة على الحاجز وتخريب وحرق ما تبقى من الحاجز، وأرسل فصيل الجبهة الشامية تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه بلدة احتيملات لمؤازرة الفرقة 51 .
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 7 أبريل/نيسان الجاري، باندلاع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، بين أبناء مدينة حمص المهجرين من جهة، ومسلحين من فصيل لواء الشمال من جهة أخرى، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن الاشتباكات هذه جاءت على خلفيّة انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لطفل لأحد أبناء فصيل لواء الشمال المنضوية ضمن صفوف الجيش الوطني الموالي لتركيا، يقوم بالاعتداء على طفل مهجر من حمص.