اشتباكات وغارات وبراميل متفجرة في مناطق سورية عدة

16

25492317medium_ad6eb_355اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية السورية، أمس، وتعرضت مناطق عدة لقصف وغارات جوية وإسقاط براميل متفجرة، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات دارت بين القوات النظامية مدعومة بقوات الدفاع الوطني ومسلحين من جنسيات عربية ومقاتلي “حزب الله” اللبناني من جهة، ومقاتلي “جبهة النصرة” وكتائب إسلامية من جهة أخرى، في منطقة البريج في حلب (شمال)، كما دارت اشتباكات قرب دوار المالية وجامع الرسول الأعظم بحي الزهراء، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي الحيدرية .

وسقطت قذيفة على منطقة بحي الأشرفية، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي بني زيد ومنطقة السكن الشبابي بحي الأشرفية، فيما قصف الطيران مناطق في قرية باشكوي بريف حلب الشمالي .

وطالب المرصد تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، بالإفراج عن أكثر من 2000 معتقل والكشف عن مصير المفقودين منهم، ولا تزال “داعش” تختطف أكثر من 150 طالباً كردياً في منطقة منبج بريف حلب لليوم العاشر، حيث أوقفت “داعش” حافلات كانت تقل طلاباً وطالبات أكراداً في طريقهم إلى مدينتهم عين العرب “كوباني”، بعد تقديم امتحانات الشهادة الإعدادية في أحياء يسيطر عليها النظام في حلب، ووردت أنباء عن قيام “الدولة الإسلامية” بنقلهم إلى مدينة الباب التي تسيطر عليها في ريف حلب الشمالي الشرقي .

في ريف دمشق، قال المرصد إن الطيران المروحي جدد قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في مخيم خان الشيح، ومناطق في مدينة داريا، ما ترافق مع قصف على مناطق في المدينة، ولقي مقاتل مصرعه خلال اشتباكات في داريا، بينما تعرضت مناطق في بلدة بيت جن ومزارعها للقصف، وسقطت قذيفتا هاون على مناطق في ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا، وسقطت قذائف عدة على مناطق في بلدة جسرين، واستهدفت الكتائب الإسلامية بقذائف تمركز القوات النظامية على أطراف بلدة المليحة، وقتل طفل وأصيب 9 أشخاص حالات بعضهم خطرة، من جراء قصف بقذائف الهاون على أماكن في منطقة السوق الشعبي بدوما، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق في المدينة .

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة كفرزيتا، في ريف حماة (وسط)، وسط أنباء عن قتلى وجرحى، وقتلت طفلة من قرية الزكاة من جراء قصف الطيران مناطق في قرية زور الحيصة، وفي حمص (وسط)، دارت اشتباكات متقطعة في محيط قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي .

في دير الزور (شرق)، أفاد المرصد أن الاشتباكات مستمرة لا تزال بين “داعش” و”جبهة النصرة” في محيط قرية العنبة وأطراف قرية المسرب بالريف الغربي، ما ترافق مع قصف الأولى بقذائف المدفعية والهاون مناطق في العنبة، ما أدى إلى مقتل مدني، ومصرع مقاتل من “النصرة” .

واندلعت اشتباكات في محيط جبل تشالما في اللاذقية (غرب)، ترافقت مع استهداف مقاتلي كتائب إسلامية تمركزات للنظام في محيط الجبل، فيما قصف الأخير أماكن في منطقتي كسب ونبع المر .

في درعا (جنوب)، ذكر المرصد أن كتائب إسلامية ومقاتلة قصفت مواقع للنظام في تل الجموع بقذائف الهاون والصواريخ والرشاشات الثقيلة وسط أنباء عن قتلى وجرحى، كما تعرضت مناطق في بلدة عدوان لقصف، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في أحياء درعا البلد ومدينة إنخل، وسقط صاروخ أرض – أرض على مناطق في بلدة تسيل، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص .

وقصف الطيران مناطق في قرية بسامس وأطراف مدينة جسر الشغور ومنطقة مشفى باب الهوى في إدلب (شمال غرب)، بينما قتل مدنيان هما رجل وطفل جراء إصابتهما في قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفروما، وسقط عدد من الجرحى في الغارتين، وقصف الطيران منطقة معرشمشة بالريف الشرقي لمعرة النعمان.

الوطن العربي