اشتباكات وقنص على خطوط التماس وطيران الاستطلاع الروسي يحلق في الأجواء

23

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة قد اندلعت مساء أمس الثلاثاء 17أيلول/ سبتمبر 2019، بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة والمجموعات الجهادية من جهة أخرى على محور تحتايا بريف إدلب الجنوبي، في محاولة من قبل عناصر قوات النظام التسلل باتجاه نقاط الفصائل في المنطقة لتتمكن من التقدم على عدة نقاط في المنطقة وتنسحب عقب الاشتباكات التي دارت، دون أي تغيير على خارطة السيطرة. تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام بالقذائف الصاروخية كلا من قريتي السرمانية والمنصورة بريف حماة الغربي، والتح وتل الشيح والفرجة وأم جلال بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، كما قتل عنصر من الفصائل الإسلامية قنصاً من قبل قوات النظام على محور بلدة النقير بريف إدلب الجنوبي، كما قتل عنصر من قوات النظام قنصاً من قبل الفصائل على أحد محاور ريف حماة الشمالي في إطار الاستهدافات التي تجري يومياً على نقاط التماس .

من جهتها قصفت الفصائل الإسلامية بقذائف الهاون نقاط تمركزات لقوات النظام داخل بلدة الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي، دون وروود معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

المصدر: الأيام