اعتقل مرتين لانتقاده الفساد خلال السنوات السابقة.. قوات النظام مدججة بالسلاح تحاصر منزل إعلامي موالي للنظام في طرطوس بهدف اعتقاله والأخير يوجه رسالة مصورة

59

محافظة طرطوس: حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على شريط مصور يظهر فيه صحفي موالي للنظام “كنان وقاف” العامل في “جريدة الوحدة” الموالية، ويقيم في مدينة طرطوس وهو يتحدث من خارج منزله عن قيام قوة أمنية مدججة بالسلاح بمحاصرة منزله واقتحامه بهدف اعتقاله أثناء تواجده خارج المنزل، وجاء في كلامه من خلال التسجيل، أن القوة الأمنية التي جائت لمنزله وكأنها جاءت لاعتقال لاعتقال “داعشي”وليس صحفي “بحسب وصفه” كما طالب الاعتناء بأطفاله في حال حدث له مكروه.
وسبق للصحفي”وقاف” أن انتقد حكومة النظام والمسؤولين بشكل علني على صفحة الشخصية في “فيس بوك” في ظل ماوصلت إليه البلاد من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة.
وسبق لذات الصحفي أن أُعتقل مرتين خلال عامي 2020 و2021 ، ففي آذار/مارس من العام 2021 تعرض الصحفي للاعتقال من مكتب صحيفة “الوحدة” في طرطوس، بعد كتابته منشورًا عبر “فيس بوك” تحدث فيه عن عملية خطف قام بها نجل محافظ الحسكة لمواطن بهدف تحصيل فدية مالية، وفي سبتمبر/أيلول من العام 2020، اعتقل على إثر قيامه بنشر تحقيق صحفي من “جريدة الوحدة” على حسابه الشخصي يتعلق بأمور الخدمة العسكرية والفساد في مؤسسات الدولة.