اعتقالات واعتداءات مستمرة بحق أهالي عفرين من قبل فصائل الجيش الوطني

42

محافظة حلب: أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية بتاريخ 25 آذار الجاري على اعتقال مواطن من أهالي قرية دير صوان التابعة لناحية شران بريف عفرين شمال غربي حلب، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، يشار إلى أنه تعرض الاعتقال في عام 2020 بذات التهمة و أفرج عنه في حينها بعد دفعه فدية مالية.

وعلى صعيد متصل، أقدم عناصر من فصيل “فيلق الشام” المسيطر على قرية عربيله التابعة لناحية راجو بريف عفرين، على الاعتداء على أفراد عائلة من أهالي القرية بذريعة التحرش بإحدى النساء من عوائل مسلحي الفصيل.

ووفقاً للمعلومات، فإن زوجة أحد المسلحين حاولت سرقة منزل المواطن، إلى أن أصحاب المنزل اكتشفوا أمرها والاستفسار عن سبب وجودها في منزلهم، حيث أقدمت على الهروب، وخوفاً من قيام المواطن برفع شكوى ضدها، قام عناصر من “فيلق الشام” باقتحام المنزل والاعتداء على المواطن وزوجته وأحد أبنائه بشكل وحشي، وتهديدهم بالاعتقال في حال رفع شكوى ضدهم.

و تفاجأ المواطن بأن العناصر الذين اعتدوا عليهم قاموا برفع شكوى ضدهم لدى أمنية “فيلق الشام” بتهمة التحرش بإحدى النساء، في حين لايزال المواطن طريح الفراش جراء الجروح و الرضوض الذي أصيب بها.