اكثر من الف قتيل في عين العرب السورية منذ بدء الهجوم عليها

37

قتل اكثر من الف شخص معظمهم من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة عين العرب السورية منذ بدء هجوم هذا التنظيم الجهادي المتطرف على المدينة الحدودية مع تركيا في 16 ايلول ، بحسب ما افاد الاحد المرصد السوري لحقوق الانسان.

اكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس مقتل 1013 شخصا في معارك مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بين تاريخ بدء الهجوم ومنتصف الليل (الماضي)، اغلبهم من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية وعددهم 609 مقاتلين”وقال”قتل في هذه المعارك ايضا 363 مقاتلا ينتمون الى وحدات حماية الشعب الكردية” التي تدافع عن المدينة “الى جانب 16 مقاتلا مواليا لها، ومتطوعا سوريا واحدا قاتل معها، و24 مدنيا”.

وذكر ان الحصيلة هذه لقتلى المعارك في محيط وداخل مدينة عين العرب لا تشمل اعداد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي على مواقع التنظيم في كوباني واطرافها.

يذكر ان عين العرب، ثالث المدن الكردية في سوريا، تتعرض منذ 16 ايلولالى هجوم من تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي المتطرف في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الاكراد بمقاومة شرسة.

وتساعد الغارات المتواصلة التي يشنها التحالف الدولي على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في اعاقة تقدم مقاتلي التنظيم الذي يسيطر منذ اسابيع على اكثر من 50 بالمئة من مساحة هذه المدينة الواقعة في محافظة حلب والتي تبلغ مساحتها بين خمسة وستة كلم مربع.

كما ينفذ عناصر قوات البشمركة الكردية الذين دخلوا المدينة الشمالية قبل اكثر من اسبوع اتين من اقليم كردستان العراق “قصفا مكثفا” ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في اطار هذه المعركة التي اصبحت رمزا للحرب الاشمل ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، شهد الريف الغربي للمدينة اليوم “قصفا عنيفا من قبل قوات البشمركة الكردية ووحدات حماية الشعب حيث استهدف القصف تمركزات لتنظيم الدولة الاسلامية”، الى جانب تبادل لاطلاق في عدة مناطق.

المصدر : صحيفة الجمهورية اللبنانية