الأجهزة الأمـ ـنـ ـيـ ـة تعـ ـتـ ـقل مواطن من أبناء السويداء بشكل تعسفي.. ومسلحون يستهدفون مبنى المحافظة في المدينة

53

محافظة السويداء: اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام مواطن ينحدر من مدينة السويداء، على حاجز قصر المؤتمرات في مدخل العاصمة دمشق، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، حيث جرى اقتياده إلى المراكز الأمنية التابعة للنظام.
وفي سياق ذلك، استهدفت مجموعة من الشبان من أبناء مدينة السويداء مبنى المحافظة بالرصاص، تزامنا مع إطلاق النار بشكل عشوائي في المدينة.
ويأتي ذلك، في ظل استمرار الجهاز الأمني التابع للنظام في عموم مناطق سيطرتها باعتقال المدنيين بشكل تعسفي دون وجود أي جرم صريح.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 27 كانون الثاني الفائت، بأن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام أفرجت عن 7 عناصر من المجموعات المحلية المسلحة، بعد تفويض حركة رجال الكرامة للمفاوضة مع الأجهزة الأمنية للنظام للإفراج عنهم، حيث جرى اعتقالهم قبل 7 أشهر، مع عنصر ثامن لقى حتفه تحت وطأة التعذيب في سجون النظام.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فقد اعتقلوا الـ 8 على خلفية الهجوم على منزل المدعو “سامر الحكيم ” لارتباطه بشعبة المخابرات العسكرية والأجهزة الأمنية في قرية خازمة بريف السويداء الجنوبي.
ويشار إلى أن هؤلاء العناصر ينتمون لما يعرف بحزب اللواء السوري، التابع لفصيل قوة مكافحة الإرهاب، الذين انضموا في صفوف اللواء بحجة الظروف المعيشية الصعبة.