الأعضاء المقالون من الإئتلاف يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة بشأن تصريح وزير الداخلية “محي الدين هرموش”

28

طالب الأعضاء المقالون من الإئتلاف الوطني السوري المعارض، عبر بيانٍ أصدروه اليوم الثلاثاء 5 نيسان/ أبريل، بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة خاصة، للتحقيق في تصريحات وزير الخارجية القطري السابق “حمد بن جاسم” على إحدى الوسائل الإعلامية.

وكان الوزير القطري السابق، قد صرّح خلال لقاء له مع صحيفة “القبس” الكويتية، بأنّه ثمة اختراقات لنظام “الأسد” لمؤسسة الإئتلاف المعارض، الأمر الذي أكّده وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة “محي الدين هرموش” خلال الدورة /61/ للهيئة العامة التي انعقدت في يومي 30 – 31 من شهر آذار/ مارس الفائت من العام الجاري 2022، وذلك وفقاً لعضو الإئتلاف المقال “عبد المجيد الشريف” وأحد الموقعين على البيان.

وأضاف الشريف، أنّ وزير الداخلية صرّح بأنّه يمتلك معلومات ووثائق من داخل دوائر سلطات النظام ، تتعلق بأسماء الأعضاء الذين أشار إليهم وزير الخارجية القطري السابق “حمد بن جاسم”، غير أنّ رئاسة الإئتلاف لم تتابع القضية.

ولدى سؤاله عن سبب إصدار البيان من قبل الأعضاء المقالين، أكّد “الشريف” أنّه نابعٌ من الحرص على سلامة الإئتلاف وكافة المؤسسات التي نتجت عن الثورة السورية.

وكان الشريف أكّد في تصريح سابق لجسر، أنّ أسباب إقالتهم من الإئتلاف مع عدد من زملائه، نابعة من المواقف المغايرة للموقف الرسمي للإئتلاف والمتعلق بأعمال اللجنة الدستورية ومجريات صيغة آستانا، الأمر الذي وصفه رئيس الإئتلاف “سالم المسلط” بعدم التجانس.

 

 

 

 

المصدر: جسر برس