الأكراد يسيطرون على تل أبيض السورية بالكامل

26

سيطر المقاتلون الأكراد فجر اليوم الثلاثاء، بشكل كامل على مدينة تل أبيض السورية على الحدود مع تركيا، بعد طرد آخر مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية منها، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن الثلاثاء “سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلو الفصائل على مدينة تل أبيض بالكامل، بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين فروا باتجاه القرى الغربية والجنوبية الغربية للمدينة” مؤكدا انه “منذ هذا الصباح لم تطلق رصاصة واحدة في تل أبيض”.

ومع سيطرة المقاتلين الأكراد على المدينة الإستراتيجية في محافظة الرقة “شمال”، يخسر التنظيم الجهادي أبرز معاقله في سوريا، إحدى أبرز طرق إمداده مع تركيا، ولم يعد لدى مقاتليه عمليا إلا معبر جرابلس في محافظة حلب “شمال”.

وبحسب عبد الرحمن “بات على الجهاديين في دير الزور (شرق) ومحافظة الرقة اجتياز مئات الكيلومترات للوصول إلى الحدود التركية عبر حلب”.

وبدأ المقاتلون الأكراد والمسلحون السوريون تقدمهم باتجاه تل ابيض في 11 يونيو، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويشن غارات جوية تستهدف مواقع الجهاديين.

وأشار المرصد السوري إلى اشتباكات استمرت ليل الإثنين الثلاثاء، بين وحدات حماية الشعب الكردية والفصائل المقاتلة من جهة وجيوب تضم مجموعات صغيرة من مقاتلي التنظيم من جهة أخرى، قبل فرارهم إلى قرى مجاورة.

وأكدت مصادر كردية من جهتها السيطرة الكاملة على المدينة.

 

المصدر: بوابة الشروق