الأكراد يسيطرون على 8 قرى حدودية مع العراق

32
شهود يذكرون أن طائرات التحالف الدولي، نفذت غارتين على الحي الشرقي مخلفة دمارا كبيراً، وسط تقدم للقوات الكردية في جنوب شرق كوباني.

كوباني – إرم

نشر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، اليوم الأحد، صوراً قال إنها لمقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لقوا مصرعهم، في هجوم لوحدات حماية الشعب الكردية على مبنى المركز الثقافي بمدينة عين العرب “كوباني”.

وذكر “المرصد” أن الوحدات الكردية تمكنت في الأربع والعشرين ساعة الماضية، من التقدم في الأحياء الشرقية لمدينة كوباني،

وأضاف أن الوحدات تمكنت من السيطرة على 8 قرى على الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي السورية والعراقية في ريف بلدة تل كوجر “اليعربية”، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم “داعش”، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وبحسب ناشطين إعلاميين في المنطقة، فإن الاشتباكات العنيفة في كوباني ما تزال مستمرة بين الوحدات الكردية ومسلحي “داعش”، في الأحياء الشرقية والجنوب شرقية.

وذكر شهود عيان أن طائرات التحالف الدولي، نفذت غارتين على الحي الشرقي مخلفة دمارا كبيراً، وسط تقدم للقوات الكردية في جنوب شرق المدينة واستعادة السيطرة على عدة مباني غرباً.

وقالت مصادر ميدانية، إن أوضاع النازحين الأكراد في المخيمات وعلى الحدود تتفاقم، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة، وفي ظل نقص المواد الغذائية والألبسة وحليب الأطفال والعناية الطبية، وأكد ناشطون أن هنالك عدة مخيمات ما تزال بدون كهرباء بعد مرور شهرين على إنشائها.

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن ما لا يقل عن 22 قذيفة سقطت أمس على مناطق في مدينة عين العرب “كوباني”، في حين تمكنت وحدات حماية الشعب الكردية، ليل أمس، من الدخول إلى مبنى في جنوب المدينة، بعد سيطرتهم عليه فجراً، عقب اشتباكات مع تنظيم “داعش”، كما تشهد عدة جبهات ومحاور في المدينة، تبادل إطلاق نار بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ووحدات الحماية من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية”من جهة أخرى.

وتتعرض كوباني، ثالث المدن الكردية في سوريا، منذ 16 سبتمبر/ أيلول إلى هجوم من تنظيم “داعش” االمتطرف، في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الأكراد بمقاومة شرسة. كما يشنّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بدأها في الثامن من أغسطس/ آب مع اقتراب التنظيم من حدود إقليم كردستان ووسع نطاقها في سبتمبر/ أيلول لتشمل مناطق سيطرته في سوريا المجاورة.

المصدر : إرم الإخبارية