“الأمم المتحدة إنسانيتكم مسيسة”.. أهالي إدلب يرفضون دخول المساعدات من مناطق النظام

44

خرج العشرات من أهالي إدلب بوقفة احتجاجية، عند معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، رفضاً لإدخال المساعدات لمتضرري الزلزال عبر مناطق الحكومة السورية.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها “الأمم المتحدة إنسانيتكم مسيسة”.. “الشعب لا يقبل شرعنة الأسد عبر معونتكم”.. ” لا زلزال أشد علينا تدميرا من القاتل بشار”.. “صندوق تبرعات لصالح الأمم المتحدة”، “سقوط الأمم المتحدة أخلاقيا في سوريا”.
وخرج بتاريخ 10 شباط الجاري العشرات من أبناء قرية بسنيا بريف إدلب بوقفة احتجاجية فوق ركام المنازل المدمرة جراء الزلزال، تنديداً بعدم وصول المساعدات الأممية إلى المناطق المنكوبة في شمال غرب سوريا، ورفع المحتجون لافتات تضمنت عبارات من بينها “100 ألف عائلة تضررت بالزلزال ولم تصلهم حتى الآن حبة خبز من الأمم المتحدة”.
ويشار إلى أن مئات من العائلات باتت في الشوارع بدون مأوى، جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب المناطق السورية، فيما لا تزال المساعدات الأممية لم تصل إلى تلك المناطق لمؤازرة المتضررين من الزلزال.
كما تجمع العشرات في وقفة إنسانية في معبر باب السلامة على الحدود السورية – التركية، لمناشدة الدول بإدخال المساعدات للمناطق المنكوبة، بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، وطالبوا بتعجيل دخول فرق الإغاثة والإنقاذ، على الرغم من دخول اليوم الرابع ومئات العائلات تحت الأنقاض.