الأمن اللبناني يوقف 10 أشخاص بتهمة “خطف” معارضين للنظام السوري لتصفيتهم

45

بيروت – أوقفت القوى الأمنية اللبنانية مجموعة من العناصر الحزبية بتهمة اختطاف معارضين للنظام السوري في منطقة البقاع، شرق لبنان، تمهيدًا لتصفيتهم بعد نقلهم داخل الأراضي السورية.

وقال مصدر أمني لبناني، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن “شعبة المعلومات (فرقة خاصة في قوى الأمن الداخلي) أوقفت عشرة أشخاص معظمهم من الجنسية اللبنانية وينتمون إلى حزب البعث العربي الاشتراكي، بناءً عن معلومات حول قيامها بخطف معارضين للنظام السوري”.

وأوضح المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن “هذه الشبكة سبق أن جنّدها جهاز الاستخبارات السوري لهذه المهمة، وهي نجحت في خطف المعارض السوري، محمد النعماني، من منطقة البقاع الغربي (شرق لبنان) ونقله إلى الأراضي السورية عبر معبر غير شرعي، وهذه الشبكة لديها لائحة أسماء مطلوب منها خطف جميع أفرادها”.

وكشف المصدر أن “هذه المجموعة استعانت بأشخاص من البقاع الموالين سياسيًا للنظام السوري الذين يعملون على المساعدة في نقل المطلوب خطفهم عبر طرق وعرة مقابل مبالغ تدفع لهم”، مشيرًا إلى أن “لدى فرع المعلومات أسماء ستة أشخاص آخرين يجري تعقبّهم لتوقيفهم”.

ولفت إلى أن “التحقيقات بدأت مع الموقوفين بإشراف النيابة العامة الاستئنافية في البقاع″، من دون أن يكشف عن أسماء المتهمين.

يشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب في سوريا منذ مارس/  آذار 2011، انقسم السوريون بين مؤيدين للقوات النظامية ومعارضين لها، وقد توجه عددٌ منهم إلى المناطق اللبنانية ومن بينها البقاع الغربي الموجود على الحدود اللبنانية السورية.

 

 

الدستور