الأولى في عين العرب (كوباني) بعد التصعيد التركي.. القوات الروسية والتركية تسيران دورية مشتركة بحماية جوية

41

محافظة حلب: سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، ونظيرتها التركية، اليوم الاثنين، دورية مشتركة في ريف كوباني الغربي، برفقة مروحيتين روسيتين.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية آشمة 20 كيلومتر غرب كوباني، وصولا إلى قرية تل شعير 4 كيلومتر غربي مدينة كوباني، وعادت بعدها وصولا إلى مركز انطلاقها في قرية آشمة.
يشار إلى أن الدورية المشتركة هي الأولى منذ التصعيد التركي الأخير، حيث رفض الجانب التركي تسيير الدوريات.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفادوا في 12 كانون الأول الجاري، أن القوات الروسية سيرت دورية عسكرية بشكل منفرد بعد انتظار العربات التركية في قرية غريب شرقي عين العرب (كوباني) شرقي حلب، إلا أن الأخيرة لم تأتي للمشاركة في الدورية
وانطلقت الدورية الروسية التي تألف من 4 عربات عسكرية بشكل منفرد وبدون وجود طائرات مروحية بخلاف ما جرت عليه العادة سابقاً، حيث بدأت مسيرها من قرية غريب مروراً بقريتي جيشان وقرموغ وصولاً إلى قرية باغديك.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 5 كانون الأول الجاري، إلى أن الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة مع القوات التركية للأسبوع الثالث على التوالي، نتيجة ارتفاع حدة التصعيد في المنطقة، حيث كان من المقرر تسييرها في ريف عين العرب (كوباني) الغربي.