الأول من نوعه منذ أشهر.. “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم” يشن هـ ـجـ ـومـ ـاً مباغتاً في عمق البادية بسيارات رباعية الدفع مـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدفـ ـاً قوات النظام والميليشيات المساندة له بريف دير الزور

46

محافظة دير الزور: شن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” هجوماً مباغتاً بواسطة عربات دفع رباعي مزودة بأسلحة متوسطة وثقيلة وهو الأول من نوعه منذ أشهر استهدف مواقع ميليشيا “الدفاع الوطني” وقوات النظام في محيط منطقة الجولا جنوب دير الزور.
من جهتها استقدمت ميليشيا “الدفاع الوطني” تعزيزات عسكرية إلى نقاطها في مدينة دير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو أضرار مادية حتى الآن.
وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 393 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 157 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، 236 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 27 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 91 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، بالإضافة لمقتل 4 مواطنين بهجمات التنظيم في البادية.