“الأونروا” تعتمد نظاما جديدا لتسجيل اللاجئين السوريين

29

أطلقت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “الأونروا” في سوريا اليوم الأربعاء نظاما جديدا لتسجيل اللاجئين وطالبي اللجوء داخل الأراضي السورية”، يعمل على اخذ القياسات الحيوية وإصدار بطاقات تعريف رقمية آمنة”.
ويمكن النظام الجديد التعرف إلى اللاجئ أو طالب اللجوء، عبر تصوير بصمة العين وتسجيلها ضمن برنامج خاص يوفر مستوى عاليا من الحماية والصدقية لنظام التسجيل ما يمنع أي محاولات للتزوير والتغيير والغش.
وتصدر المفوضية حاليا بطاقات تعريف مذيلة بخط احمر لطالبي اللجوء وخط أزرق للاجئين، معتبرة أن “التسجيل في هذا النظام بوابة الدخول إلى حماية اللاجئين وطالبي اللجوء وتستخدمها وسيلة لحماية المعلومات وتسجيلها والتحقق منها وتحديثها باستمرار ووسيلة لحصولهم على الخدمات والحقوق في بلد اللجوء بكرامة وأمان”.
وفي تصريح لرئيس بعثة المفوضية في سوريا عبد الكريم الغول قال إن النظام الجديد يحمل الكثير من الايجابيات باعتباره الأحدث بين برامج تسجيل اللاجئين وطالبي اللجوء والأكثر فاعلية”، لافتا الانتباه إلى أن “عدد المستفيدين منه يتجاوز 30 ألف لاجئ وطالب لجوء من بلدان مختلفة مسجلين لدى بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين داخل سوريا”.

وكالات