الاقتتال الفصائلي يتجدد في ريف مدينة عفرين بين “صقور الغاب وفرقة الحمزة”

46

محافظة حلب: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجدد الاشتباكات بوتيرة متفاوتة العنف بين فرقة الحمزة من جانب، وفصيل صقور الغاب بقيادة “معتز عبدالله” من جانب آخر، في قرية معراتة بريف عفرين وامتدادها إلى طريق عفرين-جنديرس، وذلك بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، قبل أن تتدخل فصائل عسكرية أخرى لفض النزاع، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في مدينة عفرين، أفادت قبل ساعات باندلاع اشتباكات عنيفة بين فصيل فرقة الحمزة من جهة، وفصيل صقور الغاب بقيادة “معتز عبدالله” من جهة أخرى في قرى معراته وفقيران وجولاقان بريف عفرين، في محاولة من قبل “معتز عبدالله”، استعادة كافة المقرات التي خسرها، قبل شهر.
واستقدم فصيل فرقة الحمزة تعزيزات عسكرية إلى قرى معراته و جولقان وفقيران في محاولة منهم استعادة هذه القرى بعد أن خسرها، مساء الأربعاء، في حين أرسل فصيل العمشات ونور الدين الزنكي تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لمساندة فصيل فرقة الحمزة ضد مجموعة “معتز عبدالله”.
والجدير بالذكر أن قائد فصيل صقور الغاب “معتز عبدالله”، متهم بقتل مواطن عفريني من أبناء قرية كازية بتاريخ 22 آب، بعد محاولة المواطن منع “معتز عبدالله” من سرقة مقتنيات منزله عقب هروبه من القرية عقب اشتباكات فصائلية، ووجدت جثته مقتولاً في أرضه بالقرب من قرية دراكريه بريف معبطلي وعليه آثار تعذيب.