“التايمز”: “حماس” تدرّب “الجيش الحر” في دمشق

15
ذكرت صحيفة “التايمز” أن الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” يدرّب مقاتلي “الجيش الحر”، في المناطق الخاضعة لسيطرته شرق العاصمة دمشق.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر دبلوماسية أن “كتائب عزب الدين القسام الجناح العسكري لحماس، تدرّب وحدات من الجيش الحر في بلدات جرمانا، ويلدا، وببيلا، الخاضعة لسيطرة المتمردين في ريف دمشق”.

وأضافت إن “عناصر من الجناح العسكري لحركة حماس تشارك الآن في القتال إلى جانب مقاتلي المعارضة المسلحة في الحرب الدائرة في سورية منذ أكثر من عامين”.

ونسبت الصحيفة إلى دبلوماسي غربي وصفته بـ”البارز ومطلع على الصراع الدائر في سورية”، قوله إن “كتائب عز الدين القسّام تدرب وحدات من المعارضة بالقرب من دمشق، وهي متخصصة وجيدة حقاً”.
وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادر أخرى، أن “مستشاري حركة حماس يستخدمون خبراتهم في بناء الأنفاق في قطاع غزة لتهريب الأسلحة والبضائع عبر قنوات تحت الأرض، لتمهيد الطريق أمام قوات المتمردين لشن هجوم في وسط دمشق”.

وكشفت “التايمز” أن “مصادر مطلعة أخرى أكدت أن مقاتلين من حركة حماس يقاتلون بشكل فعلي إلى جانب المتمردين السوريين في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في العاصمة دمشق ومدينة حلب”.

وأضافت أن “حركة حماس أصرّت على أنها لا تملك أي مقاتلين في أي مكان داخل سورية، وأن أحد عناصرها الذي قُتل في إدلب ترك الحركة وانضم إلى المتمردين السوريين”.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر عربية، أن “حركة حماس قد تكون تشارك بالقتال في سورية بناءً على طلب القادة في قطر المؤيدين للمتمردين السوريين”.

دي برس