التحالف الدولي رفقة قسد يواصلان التدريبات العسكرية في محيط حقل كونيكو للغاز تزامنًا مع إطلاق منطاد للمراقبة في أجواء المنطقة

58

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تواصل تدريباتها العسكرية رفقة قوات سوريا الديمقراطية، في محيط حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، في حين عمدت قوات التحالف إلى إطلاق منطاد للمراقبة في أجواء المنطقة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار يوم أمس إلى أن قوات التحالف الدولي عمدت إلى إجراء تدريبات عسكرية برفقة قوات سوريا الديمقراطية، وذلك في محيط حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، حيث جرى استقدام الذخيرة الحية بالتدريبات وهو ما أدى لدوي انفجارات في المنطقة هناك.
وكان المرصد السوري أشار في الثاني من نيسان الجاري، إلى سماع انفجارات ضمن مناطق سيطرة “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، نتيجة تدريبات تجريها قوات “التحالف الدولي” في حقل “كونيكو” للغاز، تزامنًا مع تحليق لطيران مسير وإلقاء قنابل ضوئية فوق القاعدة الامريكية بحقل كونيكو.
كما رصد المرصد السوري في 15 أبريل/نيسان، قيام قوات التحالف الدولي، بتحصين محيط قاعدتها في حقل “كونيكو للغاز” بريف دير الزور الشرقي، من خلال وضع جدران خرسانية بالتزامن مع انتشار عدد كبير من قوات التحالف خلال قيامها بوضع الجدران.