التحالف يكثف غاراته على على مواقع داعش في ريف دير الزور الشرقي

24

روك أونلاين – قامشلو قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن التحالف الدولي كثف من غاراته الجوية على مواقع تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) في ريف دير الزور الشرقي. شرقي سوريا.

وأضاف المرصد أن التحالف الدولي نفذ صباح اليوم قصفاً جوياً ومدفعياً استهدف مناطق سيطرة التنظيم ومواقعه في الجيب الأخير له عند ضفة الفرات الشرقية، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى على محاور القتال في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

وأشار المرصد إلى أن ما يجري من تجدد القصف من قبل طائرات التحالف الدولي ومدفعيته على مواقع داعش إنما هي محاولة لإقامة غطاء ناري يمكّن قوات سوريا الديمقراطية من تحقيق مزيد من التقدم في محاور القتال في المنطقة، وسط دخول رتل جديد من عربات التحالف الدولي إلى خط الجبهة في المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس الاثنين أن نحو 100 شخص تمكنوا من الخروج من مناطق سيطرة التنظيم وجرى نقلهم إلى مخيمات تحت حراسة قوات سوريا الديمقراطية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية الأسبوع الماضي عن اعتقال العشرات من عناصر تنظيم داعش خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق سيطرتها متخفين بين صفوف المدنيين الفارين من ريف دير الزور الشرقي.

المصدر: ROK