“التنظيم” يعدم عنصر من مليشيا “أسود الشرقية” في بادية التبني بريف دير الزور الغربي

62

محافظة دير الزور:عثر أهالي على جثة عنصر من مليشيا “أسود الشرقية” التابعة لـ “الدفاع الوطني”، أعدم ميدانيا برصاص مسلحين من خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية”، في بادية التبني، بالقرب من منجم الملح بريف دير الزور الغربي.
وتنتشر خلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية” في مناطق متفرقة في البادية السورية، وتنطلق منها عمليات ” التنظيم” ضد العسكريين والمدنيين.
وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 60 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 4 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و56 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 41 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.
بالإضافة لمقتل 94 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
–13 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 22 قتيل عسكريين بينهم 3 من الميليشيات التابعة لإيران، و77 مدنياً بينهم مواطنة.
–7 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 11 قتيل من قوات النظام، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني وعنصر من الدفاع الوطني.  
–15 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 22 عسكريين بينهم 11 من الميليشيات الموالية لإيران، وقتيل من التنظيم، وقتيل مدني.
– 5 عمليات في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 12 مدنيين وعنصر من الدفاع الوطني.
– 1 عملية في بادية حلب، أسفر عن مقتل 3 مدنيين.