الجندرما التركية تستهدف سيارة مدنية في ريف الحسكة وتقطع ناريًا الطريق الواصل بين الدرباسية وعامودا 

57

 

محافظة الحسكة: استهدف عناصر “الجندرما” التركية سيارة مدنية، بعد تعطلها بالقرب من قرية خرزة الحدودية في ريف الحسكة الشمالي الغربي، في حين تمكن الركاب من الهرب نحو الأراضي الزراعية.
وفي سياق ذلك، تدخلت الشرطة العسكرية الروسية لسحب السيارة من المنطقة وتأمين الطريق لأصحاب السيارة، فيما تم قطع الطريق الواصل بين مدينتي عامودا والدرباسية شمال غربي الحسكة، بسبب لاستهدافات التركية.
وأكدت مصادر المرصد السوري، بأن السائقين يضطرون للتوجه إلى طريق “m4” وقطع مسافات كبيرة للتنقل بين المدينتين وذلك خوفا من استهدافات التركية لهم.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 12 كانون الثاني الفائت، تعرض 3 شبان للاعتداء بالضرب المبرح من قِبل حرس الحدود التركي “الجندرما”، أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من ريف مدينة الدرباسية بريف الحسكة.
وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن الشبان الثلاثة حالوا بعد منتصف الليل الدخول للأراضي التركية عن طريق التهريب من قرية عراضة الواقعة شمال أبو راسين (زركان) بريف الحسكة الشمالي الغربي عند الحدود السورية – التركية، إلا أن عناصر “الجندرما” التركية ألقوا القبض عليهم وانهالوا بالضرب المبرح عليهم، الأمر الذي تسبب بحدوث كسور في القفص الصدري لاثنين منهم ورضوض وجروح في مختلف أجزاء الجسم قبل أن تلقي بهم داخل الأرضي السورية.
المرصد السوري لحقوق الإنسان  يدين استمرار اعتداءات الجندرما التركية بحق المواطنين السوريين الفارين من ويلات الحرب ويحذر الأهالي من تصاعد أعمال العنف على الحدود السورية-التركية.