“الجندرما” التركية تستهدف سيارة مدنية.. وعناصرها يدخلون قرية حدودية في ريف الحسكة

30

محافظة الحسكة: استهدف عناصر “الجندرما” التركية بالرصاص، سيارة مدنية تعطلت بالقرب من الحدود السورية-التركية، بين عامودا والدرباسية شمالي الحسكة.
وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن سيارة مدنية تعطلت بعد عصر اليوم، بالقرب من بوابة قرية الخرزة الحدودية، الواقعة بين الدرباسية وعامودا، في حين تعرض الركاب لإطلاق نار أثناء تفقدهم السيارة وبعد ذلك عبر جنود أتراك البوابة الحدودية نحو الأراضي السورية، للتأكد من السيارة والركاب، قبل أن يعودوا إلى محارسهم، ليقوم أهالي القرية فيما بعد بسحب السيارة من المنطقة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 23 حزيران، بأن القوات التركية، أقدمت على تعذيب 3 فتيان بأسلوب وحشي وهمجي، خلال محاولتهم دخول أراضيها بطريقة غير شرعية من ريف مدينة عامودا الحدودية مع تركيا شمال شرقي الحسكة، حيث عمد عناصر حرس الحدود التركي “الجندرما” إلى احتجاز الفتيان الثلاثة وتعذيبهم من خلال ضربهم بأدوات حادة على مناطق متفرقة من أجسادهم، قبل أن تقوم بإعادتهم إلى داخل الأراضي السورية.
الجدير ذكره بأن حرس الحدود التركي “الجندرما” سبق وأن قام باحتجاز سوريين وتعذيبهم بعد إلقاء القبض عليهم خلال محاولتهم اجتياز الحدود بطرق غير شرعية هاربين من الحرب في الداخل السوري.
المرصد السوري لحقوق الإنسان وثّق منذ مطلع العام 2022   مقتل 12 بينهم 3 أطفال برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرما” ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيب 20 مدني بينهم 3 أطفال برصاص “الجندرما” أيضاً.