الجيش الروسي يعلن مناقصة لاستلام أكثر من 10 آلاف ميدالية لجنوده المشاركين في الحرب السورية

28

نشرت وزارة الدفاع الروسية مناقصة لاستلام أكثر من 10 آلاف ميدالية وشهادات لجنوده المشاركين في التدخل العسكري في سوريا بقيمة 2.2 مليون روبل، ما يعكس حجم مشاركة القوات الروسية في سوريا. واستحدثت وزارة الدفاع الروسية الأوسمة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وحملت عبارة “إلى المشارك في العملية العسكرية في سوريا”.

فتحت وزارة الدفاع الروسية الاثنين مناقصة لتسليم أكثر من 10 آلاف ميدالية للجنود المشاركين في العملية الروسية في سوريا ما يشير إلى حجم تدخلها في النزاع. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر بشكل مفاجىء بداية آذار/مارس بسحب جزء من القوات الروسية في سوريا قائلا إن روسيا أنجزت الجزء الأكبر من مهمتها.

ونشرت الوزارة عقدا على موقع مشتريات الحكومة يتضمن 10300 ميدالية وشهادات مصاحبة لها بقيمة 2,2 مليون روبل (32 ألف دولار).

ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للميدالية المذهبة وعليها سفينة وطائرات حربية فوق خارطة سوريا حيث تدخلت موسكو في 30 أيلول/سبتمبر ونفذت حملة جوية وأطلقت صواريخ عابرة من السفن والغواصات.

والأوسمة المسماة “إلى المشارك في العملية العسكرية في سوريا” استحدثتها وزارة الدفاع في 30 تشرين الثاني/نوفمبر وذكرت وسائل الاعلام أنه تم تقليدها لبعض الطيارين العائدين من سوريا.

ورغم نفي الكرملين القيام بعمليات برية في سوريا إلا أن مسؤولين أقروا أخيرا بأن قوات خاصة شاركت في التدخل. وشاهد مراسلون لوكالة الأنباء الفرنسية روسا يشغلون مدافع الأسبوع الماضي لقصف مدينة تدمر التي استعادها الجيش السوري من تنظيم الدولة الإسلامية الأحد.

فرانس24/ أ ف ب