الجيش المصري يعلق على زيارة شكري إلى سوريا وتركيا ويعلن عن مساعدات جديدة

30

أعلن الجيش المصري استمرار تقديم مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية المقدمة إلى سوريا وتركيا بحرا، حيث تضمن البيان تعليقات على زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى سوريا وتركيا.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية في بيان لها، اليوم الخميس، أن سفينة إمداد مصرية تابعة للأسطول البحرى التجارى المصرى تغادر ميناء العريش متجهة إلى سوريا وتركيا.

وأشار البيان إلى أنه: “تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بإستمرار تقديم المساعدات الإغاثية إلى كلاً من سوريا وتركيا فى إطار الدعم والتضامن المصرى مع أبناء الشعبين أعقاب الزلزال المدمر بكلا الدولتين، غادرت سفينة إمداد تابعة للأسطول البحرى التجارى المصرى من ميناء العريش البحرى متجهة إلى ميناء اللاذقية بسوريا وميناء ميرسن بجنوب تركيا لتفريغ حمولتها من مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية المقدمة من وزارتي الدفاع والتضامن الإجتماعي وبيت الزكاة والصدقات المصري التابع لمشيخة الأزهر الشريف وصندوق تحيا مصر، ومن المقرر دفع تلك المساعدات إلى المناطق المنكوبة بسوريا وتركيا للمساهمة فى تخفيف الآثار الناجمة عن الزلزال المدمر”.

وأعرب مسؤولوا الدولتين عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية ، وذلك تزامناً مع زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لتركيا وسوريا في إطار التضامن المصرى مع كلتا الدولتين أعقاب الزلزال المدمر.

تأتى تلك المساعدات استمرارا للدور المصرى الرائد تجاه مختلف الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات.

 

———————————————————————————————————–
المصدر: RT

الآراء المنشورة في هذه المادة تعبر عن راي صاحبها ، و لاتعبر بالضرورة عن رأي المرصد.