الحالة الثالثة خلال نيسان تؤكد على عودة نشاط “التنظيم”.. ملثم يطعن سيدة في مخيم الهول بريف الحسكة

44

محافظة الحسكة: طعن شاب ملثم يرجح أنه من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، سيدة 27 عاما تنحدر من محافظة حلب، بسكين، في مخيم الهول بريف الحسكة.
ووفقا للمصادر فإن السيدة تعرضت لـ 5 طعنات في القطاع الخامس الخاص بالنازحين السوريين في مخيم الهول شرقي الحسكة، قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة تم نقلها للعلاج في المستشفى.
وتعد هذه الحالة الثالثة التي تؤكد على تحركات لخلايا التنظيم داخل المخيم خلال شهر نيسان الجاري، بعد العمليات الأمنية التي قامت بها قوى الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب لاجتثاث الخلايا المرتبطة بالتنظيم، والتي انتهت باعتقال العديد منهم، والحد من الجرائم داخل مخيم الهول.
وفي 5 نيسان، أضرم عناصر مرتبطون بتنظيم “الدولة الإسلامية” النيران داخل مقر جمعية خيرية مكتبها وسط مخيم الهول بريف الحسكة.
وسارعت القوى الأمنية وقاطني المخيم للسيطرة على الحريق، وسط حالة من التوتر والهلع بين المواطنين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي 4 نيسان، أقدمت مجموعة من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، على إضرام النار في إحدى الخيام داخل الجمعية ومقرها، قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.
يشار إلى أنه اندلع حريق، في 22 شباط الفائت، في خيام تابعة لمنظمة “المجلس النرويجي” العاملة  في قسم المهاجرات بمخيم الهول الذي يضم الآلاف من أسر خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي مدينة الحسكة.