الدورية المشتركة 108.. الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية تسيران دورية جديدة في عين العرب (كوباني)

46

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة رقم 108 مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني)، تتألف من 8 عربات عسكرية للجانبين.
وانطلقت الدورية المشتركة من قرية آشمة 20 كيلومتر غرب عين العرب (كوباني)، وجابت قرى (جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، سفتك، جول بك) وصولاً إلى قرية تل شعير 4 كيلومتر غربي مدينة عين العرب، قبل أن تعود من طريق آخر، وتجوب قرى (سوسان، قولا، قره قوي تحتاني، بيندر،مشكو، جبنة، جارقلي فوقاني) وصولاً إلى قرية آشمة التي انطلقت منها الدوريات.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، في 25 تموز الفائت، دورية رقم 107، سيرتها “الشرطة العسكرية” الروسية، مع الجانب التركي في ريف عين العرب/ كوباني، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من 4 عربات روسية ومثلها تركية من قرية غريب شرق عين العرب، وجابت قرى كوسك وعليشار وجوم علي وكربناف وكوبك ساتان وكورتك وتيري وتل حاجب وهولاقية وخرابيسان وجيشان قبل أن تعود إلى نقطة انطلاقها مجدداً، وسط تحليق لمروحيتين روسيتين في الأجواء.
يذكر أن الدوريات المشتركة بين الجانبين في المنطقة، جاءت بعد الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.