“الدولة الإسلامية” تسيطر على قاعدة عسكرية في الرقّة ومقتل العشرات

14

2538717818502-640_407290_largeقال ناشطون إن مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطروا على إحدى آخر القواعد العسكرية التي ظلت خاضعة لسيطرة النظام السوري في محافظة الرقة بشمال سوريا، في هجوم ليلاً، واشتبكوا مع القوات المتمركزة في المنطقة مما أسفر عن مقتل عشرات الجنود.
وأفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الذي يتخذ لندن مقراً له وأنصار “الدولة الإسلامية” إن المقاتلين سيطروا تماماً على قاعدة اللواء 93 صباح أمس.
وأوضح المرصد إن 40 قتيلاً سقطوا في هجمات انتحارية بسيارات مفخخة شنها مقاتلو “الدولة الإسلامية” وفي اشتباكات لاحقة.
والرقة معقل رئيسي لـ”الدولة الإسلامية” التي سيطرت على عاصمة المحافظة وطردت مقاتلي جماعات المعارضة الأخرى مطلع السنة. ويهاجم مقاتلو التنظيم، وكثيرون منهم أجانب، معاقل الحكومة في المنطقة منذ تموز الماضي.
وقتل التنظيم قبل أسبوعين ما لا يقل عن 50 جندياً سورياً عند سيطرتهم على قاعدة خارج مدينة الرقة.
وأورد المرصد أن “الدولة الإسلامية” قتلت أيضا نحو 270 من الجنود والحراس والعمال عندما سيطرت على حقل للغاز في وسط سوريا قبل ذلك بأسبوع.
وأشار المرصد الى أن الاشتباكات استمرت أمس، وأنه لا تزال هناك قوات حكومية في القاعدة. وأضاف أن ما لا يقل عن 27 من المقاتلين المؤيدين للحكومة قتلوا بعدما فجر ثلاثة من مقاتلي “الدولة الإسلامية” أنفسهم في سيارات مفخخة عند بوابات القاعدة وحولها وفي الاشتباكات التي أعقبت ذلك، وقتل 11 من مقاتلي “الدولة الإسلامية” وجرح عشرات آخرون.

النهار