الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دورية عسكرية مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الغربي

42

محافظة حلب: سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الغربي،وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية آشمة غرب عين العرب(كوباني)، وجابت قرى جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية، وصولاً إلى قرية زور مغار، التي تقع قبالة مدينة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وبعد وصول الدورية إلى قرية زور مغار عادت باتجاه الشرق، ومرت بقرى “بياضية، جبنة، مشكو، بيندر، قراقوي تحتاني، قولا، سوسان، وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي “الأسايش” قرب الإذاعة غربي مدينة عين العرب (كوباني).

يشار بأنها الدورية رقم 131 بين الجانبين في المنطقة، منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 13 آذار الجاري، أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الغربي، مؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية آشمة غربي عين العرب (كوباني).

وجابت الدورية قرى “جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، جول بك”، وصولاً إلى قرية تل شعير 4 كم غربي مدينة عين العرب (كوباني).