الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دورية مشتركة مع الجانب التركي بريف عين العرب (كوباني) الشرقي

43

محافظة حلب: سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الشرقي، وهي الدورية رقم 127 بين الجانبين في المنطقة، منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب 15 كيلومتر شرقي عين العرب (كوباني).
وجابت الدورية قرى “كربناف، كوسك، عليشار، جوم علي، كورتك، كوبك ساتان، تيري، تليجب/ تل حاجب، قباجق صغير، تلك، بوزتبه، قره موغ، جيشان” وصولاً إلى قرية خرابيسان فوقاني.
وبعدها دخلت العربات العسكرية التركية من البوابة القريبة من قرية “غريب”، فيما عادت العربات الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوبي عين العرب (كوباني).

وأشار المرصد السوري في 30 كانون الثاني الفائت، أن الشرطة العسكرية الروسية، سيرت دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف كوباني الغربي، رفقة مروحيتين روسيتين، وهي الدورية رقم 125 بين الجانبين في المنطقة، منذ الاتفاق الروسي- التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية من قرية “آشمة” 20 كم غربي كوباني وجابت عدة قرى قبل أن تعود إلى مركز انطلاقها.