“الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا تعتقل مدنيين من مدينة عفرين وتفرج عن آخرين بعد دفعهم مبالغ مالية

61

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام دورية تابعة لـ “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا بتاريخ 23 فبراير الجاري باعتقال مواطنين اثنين من أهالي مدينة عفرين، دون معرفة التهمة الموجهة إليهم

وبتاريخ 22 فبراير/شباط أطلقت “الشرطة العسكرية” سراح مواطن من سجن معراته سيء الصيت لقاء مبلغ مالي وقدرها 3000 ليرة تركية، كان قد اعتقل بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية في وقت سابق، كما أطلقت “الشرطة العسكرية” بتاريخ 15 فبراير الجاري، سراح مواطن من أهالي قرية عليكه بناحية شران ذلك لقاء 3 آلاف ليرة تركية و 800 دولار أمريكي، كان قد اعتقل فور وصوله إلى مدينة عفرين قادماً من محافظة حلب.

وفي 22 فبراير/شباط الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى قيام عناصر دورية تابعة للاستخبارات التركية بتاريخ 21 فبراير الجاري، ثلاثة مواطنين من أهالي قرية قدا التابعة لناحية راجو بتهمة الخروج في نوبات الحراسة أبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين.
كما اعتقلت في 20 فبراير الجاري مواطن من أهالي حي الأشرفية بمدينة عفرين، بتهمة التعامل مع القوات الكردية، واقتادته إلى مقراته في مدينة عفرين بالإضافة إلى اعتقال مواطن من أهالي قرية حسيه التابعة لناحية معبطلي بتاريخ 19 فبراير الجاري بذات التهمة.

كما أقدمت دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية بتاريخ 19 فبراير الجاري، على اعتقال مواطنين اثنين من أهالي قرية حسيه بناحية معبطلي بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وتحصيل فدية مالية منهم.
على صعيد متصل، اعتقلت دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية وفصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية ثلاثة مواطنين من أهالي قرية شاديرة بناحية جنديرس بتاريخ 11 فبراير الجاري بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة أيضا.