الشرطة العسكرية تعـ ـتـ ـقل مواطنة والاسـ ـتـ ـخـ ـبـ ـا رات التركية تخلي سبيل مواطن بعد دفعه غرامة مالية بريف عفرين شمالي حلب

39

محافظة حلب: أقدم عناصر دورية تابعة لـ”الشرطة العسكرية” خلال الأيام القليلة الفائتة على اعتقال امرأة من أهالي مدينة حلب كانت تحاول الدخول إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب، حيث جرى اقتيادها إلى سجن معراته بريف عفرين.
على صعيد متصل، أفرجت الاستخبارات التركية خلال الأيام القليلة الفائتة عن مواطن من أهالي قرية شيخوتكا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين شمالي حلب، وذلك بعد دفعه غرامة مالية قدرها 1000 دولار أميركي، كان قد تم اعتقاله بتاريخ 19 كانون الثاني الفائت، بتهمة عدم التعاون مع الفصائل والتستر على أصحاب ممتلكات العفرينيين المهجرين قسراً إلى ريف حلب الشمالي.
ويأتي ذلك ضمن سياسة التضييق الممنهج الذي تمارسه القوات التركية والفصائل الموالية لها بحق أهالي عفرين و تهجير مما تبقى منهم.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إقدام فصيل أحرار الشرقية خلال الأيام القليلة الفائتة على اختطاف مواطن من أهالي قرية خالطان التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب وسرقوا سيارته ومبلغ 1500دولار أميركي كانت بحوزته، واقتادوه إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ولايزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.